About Us | About Aspris Wellbeing Centres | Aspris Healthcare UAE Frequently Asked Questions | Aspris UAE
  • ما هي الصحة النفسية؟

    الصحة النفسية هي مصطلح يشير إلى التمتع بالصحة المعرفية والسلوكية والعاطفية للشخص.

    الصحة النفسية وفقًا لقاموس أكسفورد هي: "حالة الشخص فيما يتعلق بسلامته النفسية والعاطفية".

     بإمكان الصحة النفسية لأي شخص التأثير على الحياة اليومية وعلاقاته وصحته الجسدية.
  • هل يمكن للأشخاص المصابين بمرض نفسي التعافي؟
    من الممكن أن تعيش حياة مُرضية وتحقق راحة كبيرة بعد تشخيص علة ما بالصحة النفسية، حيث يتعافى الكثيرون ويخففون من أعراضهم.  كما يمكن لخطة العلاج الشاملة المصممة لكل فرد يعاني من حالة نفسية أن توفر راحة فعالة بالإضافة إلى توفير الأدوات اللازمة لمساعدة الشخص على إدارة حالتة النفسية بشكل فعال.
  • كيف يمكنني معرفة المزيد عن عياداتكم؟

    يمكنكم العثور على معلومات حول عياداتنا على موقعنا على الإنترنت. نقدم أيضًا تحديثات منتظمة للأخبار حول عياداتنا وأعضاء فريقنا، بالإضافة إلى مدونات مفيدة على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا.

    إذا كانت لديك أي أسئلة محددة لا يمكنك ايجاد إجابة لها، فالرجاء عدم التردد في الاتصال بنا.
  • ما هي خيارات العلاج المتاحة؟

    تم تصميم خيارات العلاج لدينا خصيصًا لك لضمان تحقيق إمكاناتك الكاملة بالسرعة التي تناسبك. تتضمن بعض الأساليب التي نتبناها العلاج الفردي والعلاج الجماعي والعلاج الأسري والعلاج السلوكي المعرفي، و العلاج الادراكي السلوكي والعلاج السلوكي الجدلي و العلاج بواسطة الاستثارة الثنائية لحركة العين وإعادة المعالجة.

    تعرف على المزيد حول خيارات العلاج هنا.
  • ما هي حالات الصحة العقلية التي تعالجها؟

    نقدم العلاج في العيادات الخارجية لمجموعة من حالات الصحة النفسية في عياداتنا، بما في ذلك الاكتئاب والقلق والتوتر واضطرابات الأكل والوسواس القهري ومشاكل  التحكم في الغضب والصدمات واضطرابات النوم ومشاكل العلاقات وحالات الصحة النفسية للشباب.

    يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول الشروط التي نعالجها هنا.
  • ما نوع العلاج الذي يتخصص به مركزكم؟

    يقدم فريقنا من الأطباء ومستشاري العلاج النفسي المؤهلين مجموعة من العلاجات المعدة خصيصًا لمساعدة كل مريض على بدء عملية الشفاء. كما نصمم طريقتنا لتقديم الخطة العلاجية وفقًا لاحتياجاتك الفردية.

  • أين ستتم جلسات العلاج الخاصة بي؟

    ستتم جلسات العلاج في أحد مراكز ويلبيينج التي تم إنشاؤها لهذا الغرض إما في دبي أو أبو ظبي. يمكنك معرفة المزيد عن مراكزنا هنا.

    إذا اخترت العلاج عن بعد، فستتم جلساتك عبر منصة الرعاية الصحية المرخصة زووم المتوافقة مع HIPAA.
  • هل تقدم العلاج عن بعد؟

    نعم، من أجل التحلي بالمرونة وتلبية احتياجات مرضانا، نقدم علاجًا عن بعد يوفر لك إمكانية الوصول إلى المتخصصين الخبراء من منزلك، في الوقت الذي يناسبك.

    يتوفر المزيد من المعلومات حول هذه الخدمة على موقعنا على الإنترنت هنا.
  • هل تقدمون الممارسات القائمة على الأدلة؟

    نعم، تستند جميع علاجاتنا وخطتنا العلاجية إلى أدلة قوية وأحدث الأبحاث.

  • ما الفريق متعدد التخصصات (MDT) وما خطة العلاج / الرعاية؟

    تحدد خطة العلاج / الرعاية الخاصة بك كيفية تلبية احتياجاتك من العلاج / الرعاية والنتائج المتوقعة. سوف تشارك بصورة كاملة في قرارات العلاج والرعاية الخاصة بك.

  • ماذا أفعل إذا احتجت إلى دعم عاجل؟

    إذا كنت بحاجة إلى دعم طارئ ومقيم في دبي، فيرجى الاتصال برعاية الطوارئ في مستشفى الأمل على ٠٤٥١٩٢٥٠٠

    إذا كنت مقيمًا في أبو ظبي، فيرجى الاتصال بمدينة الشيخ خليفة الطبية على ٠٢٨١٩٠٠٠٠
  • ماذا أفعل إذا كنت قلقًا بشأن الصحة العقلية لقريب أو صديق؟
    عندما يعاني شخص تهتم به من أعراض الاكتئاب، التوتر، القلق أو أي حالة صحية نفسية أخرى، فمن المهم أن تتعلم بعض الطرق التي تمكنك من دعمه ومساعدته كي يقوم بطلب الدعم المهني. تقدم المدونات الموجودة على موقعنا نصائح وإرشادات مفيدة حول مجموعة من موضوعات المساعدة النفسية. يمكن العثور هنا على نصائح لمساعدة أحد أحبابك او افراد أسرتك الذين يعانون من مشكله نفسية.
  • ما الفرق بين الطبيب النفسي واالمعالج النفسي؟

    يتلقى كل من الأطباء النفسيين والمعالجين النفسيين تدريباً على طريقة عمل ادمغتنا وكيف نستجيب للمواقف في بيئتنا وتجاربنا بأفكارنا ومشاعرنا وعواطفنا.

    التحق الأطباء النفسيون بكلية الطب وإلى جانب التشخيص، يقومون أيضًا بوصف الأدوية.

    يتمتع المعالجين النفسيين بتعليم وتدريب إكلينيكي مكثف، لكنهم لا يصفون الأدوية.
  • هل يمكن لأحد أفراد الأسرة حضور العلاج معي؟

    نعم، يمكن لأحد أفراد أسرتك حضور العلاج معك.

    ندعو أفراد الأسرة ليكونوا جزءًا من عملية العلاج الخاصة بك عند موافقتك.
  • هل يمكنني تلقي جلسات العلاج بلغتي الأم؟

    غالبية فريقنا متعدد اللغات، قادر على التحدث باللغة الإنجليزية ولغة واحدة أو لغتين أخريين، بما في ذلك العربية والتركية والهولندية والفرنسية والألمانية والبنجابية.

    يمكنك قراءة ملفات تعريف فريقنا هنا.
  • كيف يمكنني معرفة المزيد عن تكلفة العلاج؟

    تكلفة العلاج مصممة حسب احتياجات الفرد.

    لمناقشة تكلفة جلسات العلاج، يرجى الاتصال بفريق الإدارة لدينا الذي يسعده تقديم المشورة.
  • ما هي خيارات الدفع المتاحة؟

    طرق الدفع إما من خلال الدفع الذاتي في شكل نقد أو بطاقة خصم أو ائتمان، أو عن طريق الفوترة المباشرة من خلال شركات التأمين شركة عمان و أتنا و نيورون للتامين الصحي

    في حالة عدم توفر التأمين الطبي الخاص بك من خلال شركات الفوترة المباشرة المقبولة لدينا، فسوف يتعين عليك تقديم جميع المطالبات إلى مزود التأمين الخاص بك.
  • هل ستحافظ على خصوصية وسرية معلوماتي؟
    خصوصيتك وسريتك هي أولويتنا. يتم الاحتفاظ بجميع معلومات مرضانا بأقصى درجات الأمان ولن يتم ربط اسمك بـ بريوري أبدًا. تتمتع مراكز الرفاهية و الصحة النفسية  في دبي وأبو ظبي بأعلى سمعة من حيث التكتم والاحترام.
  • ماذا أفعل إذا لم أكن سعيدًا بالطبيب المعالج الذي أراه؟
    تعتبر العلاقة بين المريض والمعالج أمرًا بالغ الأهمية في رحلتك العلاجية. من المهم جدًا أن تكون لديك علاقة جيدة مع معالجك. إذا كنت تعاني من أي تضارب أو عدم رضا، فمن الأفضل دائمًا معالجة هذا الأمر مع معالجك مباشرةً. إذا كنت لا تشعر أنك قادر على القيام بذلك، يمكنك الاتصال بالمدير السريري أو المدير الطبي لمناقشة أي مخاوف بسرية.
  • كيف أترك ملاحظات حول تجربتي؟

    يسعدنا دائمًا تلقي تعليقات من مرضانا. يمكنك القيام بذلك عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على

    AbuDhabiEnquiries@priorygroup.com أو DubaiEnquiries@priorygroup.com أو الاتصال بالمدير الطبي.