المؤهلات
- أخصائية أمراض النطق واللغة للأطفال والمراهقين
- ماجستير في أمراض النطق واللغة - جامعة القديس يوسف في بيروت ، لبنان
- مؤهلة في تدريب الوالدين
- مؤهلة في علاج TED ، Makaton ، PECS ، TEACCH ، التركيز على نهج اللغة
مجالات الخبرة
- اضطراباتُ التواصُل عندَ الأطفال
- عسر التلفظ
- أضطرابات الطلاقة الكلامية
- صعوبات التعلم
- الاضطرابات المعرفية
الخبرة العملية
ساندي حاصلة على درجة البكالوريوس والماجستير في علاج النطق واللغة (SLT) من جامعة القديس يوسف في بيروت ، لبنان (USJ) مع سنوات من الخبرة المهنية مع الأطفال والمراهقين والشباب الذين يعانون بمختلف الاتصالات والكلام ، اللغة والطلاقة و / أو الاضطرابات المعرفية. وقد سعت بشكل خاص إلى توسيع خبرتها النظرية والعملية في اضطرابات طيف التوحد واضطرابات التواصل الاجتماعي الأخرى بالإضافة إلى تدريب الوالدين.
طوال حياتها المهنية ، أتيحت لساندي الفرصة للعمل في سياقات وبيئات مختلفة تشمل المؤسسات الخاصة والمدارس. إلى جانب كونها أخصائية علاج النطق واللغة ، كانت ساندي معلمة في قسم أمراض النطق واللغة في جامعة IUL في لبنان حيث كانت تعلم عن التوحد واضطرابات التواصل الاجتماعي الأخرى.
تعزو ساندي تطورها المهني إلى خبرتها التعليمية ، حيث لعب برنامج الدراسات العليا دورًا محوريًا في إعدادها لهذا المنصب ، خاصة عندما أكملت بحثها. تضمنت الدراسة إنشاء برنامج تقييم وتدخل موجه من قبل الوالدين للأطفال اللبنانيين المصابين بالتوحد بهدف تحسين الممارسات وضمان نتائج فعالة أسرع. وكافأت جهودها عندما تم ترشيح ورقتها للنشر في مجلة علمية. بعد هذا الإنجاز ، تطمح ساندي إلى مواصلة تعليمها من خلال متابعة برنامج الدكتوراه (PhD) في المجالات التي تجمع بين دراسة الكلام واللغة وعلم الأعصاب.
كما أسندت لها حياتها المهنية مهام قيادة دورات تدريبية تعليمية وإرشادية للآباء حول التقنيات والاستراتيجيات التي تعزز التواصل واللغة مع أطفالهم بشكل مباشر. شاركت أيضًا في التنسيق والمشاركة في تنفيذ مشروع "دمج الطلاب من ذوي الإعاقات المتوسطة إلى الشديدة" في عام 2018 في عملها السابق ، حيث تم تكليفها خلالها بقيادة وإدارة إعداد غرفة SNOEZELEN متعددة الحواس لجميع الطلاب الذين لديهم احتياجات مختلفة.
تسعد ساندي بكونها قادرة على إطلاق عيادتها الخاصة في لبنان حيث كانت مهمتها هي زيادة الوعي ، وتعزيز بيئة داعمة ، وتنفيذ مناهج شاملة وفعالة قائمة على الأدلة مع الأفراد ذوي القدرات المختلفة وأسرهم ومقدمي الرعاية.
اللغات
- اللغة الفرنسية
- اللغة الإنجليزية
- اللغة العربية